المحكمة اللإدارية بتونس تنصف المحجبات

                       بسم الله الرحمان الرحيم
 
                                          لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس
                                        تونس في 09/10/2007                 
                                
                                         المحكمة اللإدارية بتونس تنصف المحجبات 
 
في خطوة إنتظرها كل الحقوقيين الشرفاء داخل و خارج الوطن أصدرت المحكمة الإدارية بتونس قرارا ألغت بموجبه المنشور 102 الصادر سنة 1986 والقاضي بمنع ارتداء الحجاب داخل المؤسسات الحكومية وقد اعتبرت المحكمة في قرارها عدد10976 ⁄1 عن الدائرة الخامسة للمحكمة الإداريّة برئاسة القاضية سامية البكري الصادر لفاِئدة السيدة سعيدة عدالة بأنّ المنشور فيه تهديد للحريات الأساسية ومنها حرية المعتقد المكفولة في الدستور. كما إعتبرت أنّ هذا المنشور غير دستوري.
 
ونحن في لجنة الدفاع عن المحجبات:
o      نعتبر أن هذا القرار قد تأخر كثيرا وهو الذي انتهكت بسببه الحرمات وخلّف جراحا  لاتزال تدمي الآلاف من النساء و الفتيات .
 
o       نطالب بتفعيل فوري لهذا القرار على الواقع وذلك بأن تكف السلطة وكل أعوانها من البوليس وغيرهم عن كل المضياقات التي تستهدف المحجبات والتي طالت كل المؤسسات الحكومية والتي  من بينها المعاهد الثانوية والأجزاء الجامعية.
 
o      نطالب السلطة بأن تعتذر عما صدر عن أعوانها وأن تتحمل مسؤليتها في التعويض للمتضرّرين عما لحق بهم من جراء هذا المنشور اللآدستوري.
 
  ولا يفوت اللجنة أن تقدم شكرها لكل من يساهم في دعم هذه القضية ويساعد في رفع الظلم عن المحجبات٬ أما من تخاذل كما فعل الاتحاد العام التونسي للشغل و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان و خاصة الاتحاد العام لطلبة تونس فنكتف بتسجيل ذلك ونذكر بأنه لم يبدي اي اهتمام داخل الأجزاء الجامعية  على خلاف ما يدّعيه من وقوفه إلى جانب كل القضايا الطلابية كما نذكر اتحاد الشغل بان هذا التخاذل في الدفاع عن ارزاق العشرات من العاملات ليس من شيم النقابيين الاحرار ولا الحقوقيين المناضلين الرافعين لرايات الديمقراطية والحريات العامة وهم يساهمون بصمتهم المريب في تشجيع النظام على المضي قدما في هذه الانتهكات المنافية لكل المواثيق الدولية لحقوق الانسان.
 
البريد الإلكتروني:  protecthijeb@yahoo.fr
Cet article a été publié dans Non classé. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s