فيديو:معهد ثانوي بنابل يتحول إلى ورشة لمؤتمر الحزب الحاكم

  

فيديو:معهد ثانوي بنابل يتحول إلى ورشة لمؤتمر الحزب الحاكم

السبيل أونلاين – تونس – خاص

في ظل المضايقات التى تستهدف منع الأحزاب والجمعيات من ممارسة نشاطاتها بشكل طبيعي ، وفي ظل منع حق التنظم وتأسيس الجمعيات ، وفي ظل الحصار المضروب ضد كل نشطاء المجتمع المدني سواء في تحركاتهم الفردية أو الجماعية إلى حدّ منع بعضهم من الجلوس صحبة رفاقه بالمقاهي ، في كل هذا وأكثر يستأثر الحزب الحاكم بكل الفضاءات العمومية دون قيد أو شرط .

ولم يكتفي "التجمع الدستوري الديمقراطي" بذلك بل طوّع إمكانات الدولة لخدمته وإستحوذ على مقدرات شعبنا ضاربا عرض الحائط بالقوانين المنظمة لإستغلال وملكية عقارات المجموعة الوطنية .

وخضعت الدولة لهذا الحيف وتمادت في حرمان المعارضين من إستغلال هذه الفضاءات وتملّك هذه العقارات ، وبلغ القمع إلى حد منع أحزاب معترف بها من الحصول على فضاءات عمومية لعقد مؤتمراتها وتهديد أصحاب الفضاءات الخاصة من تسويغها إليهم كشكل من أشكال عرقلة إمتداد وتوسع أحزاب المعارضة لصالح الحزب الحاكم .

وبلغ الأمر في بعض الأحيان إلى حدّ إستيلاء الحزب الحاكم في تونس على أجزاء من مساجد وزوايا وعلى كنائس ومواقع تراثية ومكاتب داخل مؤسسات عمومية كالمستشفيات والمصانع الكبرى والبريد والسكك الحديدية ووسائل النقل العمومية وغيرها .

ويعمد الحزب لإستغلال المؤسسات التعليمية كالمدارس والمعاهد والكليات والدور والملاعب الرياضية للقيام بنشاطاته الحزبية كمخيماته الصيفية ونشاطاته الشبابية الموسمية وتظاهراته الإحتفالية .
وقد رصدت عدسة السبيل أونلاين إستغلال الحزب الحاكم للمعهد الثانوي "محمود المسعدي" بنابل للقيام بأشغال مؤتمره العام الذي إنعقد بتاريخ 20 جويلية 2008 .

فمتى تتخلص تونس من واقع "دولة الحزب" و" حزب الدولة" وتكون بحق جمهورية لكل أبناءها مهما كانت إنتماءاتهم السياسية أوالحزبية ؟

من مراسلنا في تونس – زهير مخلوف

Cet article a été publié dans Non classé. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s