فيديو : أرض مطوقة وعجوز صامدة وبلدية معتدية

 

فيديو : أرض مطوقة وعجوز صامدة وبلدية معتدية

السبيل أونلاين – تونس – عاجل

تُفاقم بعض البلديات الكثير من الوضعيات الاجتماعية والعقارية مما  يتسبب في الحاق متاعب للمواطنين  ، وقد رصدنا حالة السيدة فاطمة تبانة من متساكني نابل وهي امرأة عجوز تبلغ من العمر 82 عاما ، عانت  من تجاوزات مسؤولين ببلدية نابل المدينة الأمرّين ، وقد بدأت معاناتها منذ حوالي 6 سنوات وبالتحديد منذ سنة 2004 .

ولم يراعي المسؤولون تقدم سن المواطنة فاطمة تبانة وتركوها تعاني طوال هذه السنوات . وقد سجّل السبيل أونلاين (فيديو) شهادتها وعاين مدى الإرهاق الذى لحق بهاته العجوز والتي لم تجد أي آذان صاغية وتركت منذ سنة 2004 تلهث وراء حل لمشكلتها ولكن دون جدوى . وقد اتهمت بعض المسؤولين في البلدية باستغلال نفوذهم لمحاصرة ارضها .

وقد استنفدت السيدة تبانة كل الاجراءات القانونية مع جميع الجهات الادارية والامنية والحزبية والرسمية والقضائية ، غير أنها وجدت كل الابواب موصدة  أمامها ، و رغم تقدمها في السن فإنها لم تيأس من الحصول على حقها في رفع الحصار المضروب على ارضها الفلاحية .فقد منحت البلدية رخص لبناء مشاريع صناعية  طوقت أرضها وحرمتها من الوصول اليها عبر أي منفذ ، ولم تقم البلدية بتهيئة أي مسلك إليها .

فقامت بمراسلة  كل الاطراف ، بداية من البلدية ثم المعتمدية ثم الولاية فالموفق الاداري فالوزارات المعنية كلها ثم رئاسة الجمهورية ولم تنسى حتى هيئات الحزب الحاكم . وقدمت شكاوى ضد البلدية والولاية .

وتعرضت السيدة تبانة الى تحقيق عدلي وتهديد مباشر من قبل مسؤولين من بلدية نابل لإجبارها على الصمت ، ولكنهم لم يتمكنوا من كسر ارادتها أو ثنيها على التمسك بحقها . وبعد ان استنفدت كل السبل الادارية توجهت للإعلام لتطالب من رئيس الجمهورية التدخل لإنهاء الحصار المضروب على أرضها .

من مراسلنا في تونس – زهير مخلوف 
Cet article a été publié dans Non classé. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s