erftegt

   

سيدي بوزيد..البوليس ينهب الأموال ويدمر الممتلكات ويعتدي على المواطنين داخل بيتوهم

السبيل أونلاين – تونس – عاجل + فيديو

أظهرت مشاهد فيديو شهادات مواطنين من سكان ولاية سيدي بوزيد التى تتمركز فيها الإحتجاجات الإجتماعية التى تجتاج الجمهورية التونسية منذ أكثر من أسبوع ، تجاوزات خطيرة ترتكبها قوات البوليس التى تحاصر مناطق الولاية وتمنع التغطيات الإعلامية الميدانية .

 وتؤكد شهادات بعض الأهالي بالصوت والصورة (تسجيلات فيديو) والتى ننشرها كما وردت ، أن قوات البوليس تداهم البيوت بهمجية وتنهب الأموال وتقوم بإتلاف الممتلكات والإعتداء بالعنف على الجميع بدون استثناء بما فيهم العجائز والأطفال والنساء ، وأظهرت التسجيلات آثار التعذيب والعنف على أجساد بعض المواطنين ، والأضرار المادية التي لحقت بالممتلكات الخاصة .

نشير إلى أن الأحداث الجارية منذ يوم 17 ديسمبر ، تشهد كل يوم توسعا في مناطق الإحتجاجات والتظاهرات والإعتصامات المساندة لحق سكان سيدي بوزيد في التنمية الإقتصادية وبقية مناطق البلاد ، لترفع تلك الإحتجاجات مطالب الحق في التشغيل وأيضا مطالب سياسية كرفض التمديد للرئيس الحالي بن علي والتنديد بالفساد في أجهزة الدولة والمطالبة بالحريات السياسية والإعلامية ونحوها .

وغالبا ما تدخلت قوات البوليس بعنف ضد المتظاهرين في أنحاء مختلفة من البلاد في الأحتجاجات الجارية ، وخاصة في مناطق سيدي بوزيد ، مما أسفر الى حد الأن عن مصرع شخصين وجرح العشرات ولا يعرف إلى حدّ الآن العدد الحقيقي للمعتقلين الذين أفرج عن بعضهم .

Cet article a été publié dans Non classé. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s