محمد عبو .. الحديث عن الفساد والإستبداد لم يعد حديث نخبة ولكن أصبح حديث عامة الناس

 

محمد عبو .. الحديث عن الفساد والإستبداد لم يعد حديث نخبة ولكن أصبح حديث عامة الناس

السبيل أونلاين – تونس – خاص + فيديو

قال المحامي التونسي محمد عبو أن الحديث عن الفساد والإستبداد في تونس لم يعد حديث نخبة وإنما أصبح حديث العامة في البلاد ، الذين يصفون حكام تونس بأنهم "عصابة سرّاق" ، مشيرا إلى أن ثروة الرئيس الحالي زين العابدين بن علي تقدر بخمسة مليار دينار وقع تهريبها إلى الخارج.وذلك في تسجيل (فيديو ننشره مصاحبا للخبر) .

وأكد عبو الذي يُعرف بنقده الصارم للسلطات التونسية وصدر ضده حكم بثلاث سنوات سجنا نافذة بسبب مقال له قارن فيه بين الأوضاع في السجون التونسية بسجن أبو غريب في العراق ، ومقال آخر قارن فيه بن علي بشارون الذي كان يعتزم زيارة تونس سنة 2005 إبان قمة المعلومات ، أكد أن استرجاع الأموال المنهوبة سيشجع الإستثمار ويقلّص من عدد العاطلين عن العمل ، مضيفا أن تونس تتوفر على فرص للإستثمار يضيعها النظام بفساده .

ووجه المحامي الجريء خطابه لأعوان البوليس الذين كانوا يحاصرون وقفة المحامين بالعاصمة التونسية :"يا بوليس ..يا اللى شهريتك ما تسمحلكش باش تعيش..هذا الذي يحكمكم لص سرق أموالكم ويتحدث عن الوطنية .. الوطنية تتوفر فيكم عندما تحترمون القانون… أيها الأعوان حذاري عند تطبيق التعليمات من ارتكاب جرائم..نحن اخوة لكم..نحن لسنا أعداء لكم .. نحن نريد لكم الخير ولأبنائكم ولتونس وكل التونسيين..نضحّي بصحتنا وبحريتنا ، ضحينا بأبناءنا من أجل حرية كل التونسيين" ،

وأضاف عبو الذي تعرضت زوجته الأستاذة سامية عبو أمس الجمعة 31 ديسمبر إلى إعتداء بالعنف خلّف لها أضرارا بدنية "ان هذا النظام يكرّس الفساد في الشرطة .. في القضاء …الخ" متهما بعض القضاة بالفساد ومؤكدا أن أحد الوزراء فشل في التحقيق مع قضاة متهمين بالفساد وذلك بعد صدور تعليمات من قصر قرطاج أن لا يقع المساس بهم .

 

 
Cet article a été publié dans Non classé. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s